الإعلام الإلكتروني
الإعلام الإلكتروني. زاهر هاشم يقدم الإعلام الإلكتروني خدمات متعددة مثل التواصل وإرسال الأخبار ومستجدات الأحداث للمشتركين عن طريق القوائم البريدية، إضافة إلى مجموعات الحوار حول مواضيع الساعة، وخدمة استطلاع الراي حول قضية محددة. إن الإعلانات الإلكترونية في حال تطور دائم منذ انفتاح الشبكة العنكبوتية على التجارة، وفيما يلي بعض الأشكال المختلفة التي اتخذتها الإعلانات حتى الآن:

الإعلام الرقمي ( الإلكتروني ) يعدُّ هذا التخصص من التخصصات الجديدة، وقد طرح في عدد من الجامعات العالمية في أوروبا وأمريكا وفي عدد من الدول العربية وجاء طرح هذا التخصص لحاجة السوق العالمية والعربية والأردنية لخريجين. يمكن بيع إنتاجات الفن الرقمي أو تحقيق الدخل منه في الأسواق مثل getty. إذ يجب أن ينطلق هذا الإعلام الإسلامي الإلكتروني من مشروع نهضوي عام جامع يستهدف التنمية الشاملة وإبراز هوية الدولة المصرية الحضارية الإسلامية من خلال الفنون والثقافة والعلوم وكل مناحي الحياة، ولا يقتصر على الدفاع أو العويل على ما يجري للمسلمين من مؤامرات كما يوجهنا لذلك.
كتاب الإعلام الإلكتروني تأليف :
Electronic media) هو الإعلام الذي يتم عبر الطرق الالكترونية وعلى رأسها الإنترنت، يحظى هذا النوع من الإعلام بحصة متنامية في سوق الإعلام وذلك نتيجة لسهولة الوصول إليه وسرعة إنتاجه وتطويره وتحديثه كما يتمتع بمساحة أكبر من الحرية الفكرية تعد. الاعلام الإلكتروني هو الإعلام الذي يتم عبر الطرق الالكترونية وعلى رأسها الإنترنت، يحظى هذا النوع من الإعلام بحصة متنامية في سوق الإعلام وهي أكبر شبكة اجتماعية لمشاركة الصور على الهواتف الجوالة، وتعتبر إحدى الشبكات المناسبة التي يمكن أن تستخدمها العلامات التجارية للتسويق عبر الهواتف الجوالة، لكن أكثر مستخدمي هذه الشبكة لن يرغبوا برفع (upload) صورة وصلتهم عبر البريد الإلكتروني من.
فرض الإعلام الإلكتروني واقعاً إعلاميا جديدا بكل المقاييس، حيث انتقل بالإعلام إلى مستوى السيادة المطلقة من حيث الانتشار، واختراق كافة الحواجز المكانية والزمنية والتنوع اللامتناهي في الرسائل الإعلامية والمحتوى الإعلامي، لما يملكه من قدرات ومقومات الوصول والنفاذ للجميع.
وتطلق هذه السمة على الدرجة التي يكون فيها للمشاركين في عملية الاتصال تأثير في أدوار. وأنواع الإعلانات الإلكترونية، ابتداء من الإعلانات النصية، والإعلانات الصورية، والتي تسمى البنرات الإعلانية، والإعلانات المنبثقة (pop upads)، وإعلانات الفيديو (video ads). ويسرى تعريف الصحافة الالكترونية على كل انواع الصحف الالكترونية العامة والمتخصصة التي تنشر عبر شبكة الانترنت او غيرها من الخدمات التجارية الفورية طالما انها تبث على الشبكة بشكل دوري ، او يتم تحديث مضمونها من يوم لآخر او من ساعة لأخرى او من وقت لآخر حسب إمكانيات الجهة التي.
سمات الإعلام الإلكتروني العقبات التي تواجه تطور الإعلام الإلكتروني نظرية الاعلام الإلكتروني خصائص الاعلام الإلكتروني مفهوم الإعلام الإلكترونى اعتمادات التعليم الإلكتروني الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني المركز الوطني للتعليم.
يمكن بيع إنتاجات الفن الرقمي أو تحقيق الدخل منه في الأسواق مثل getty. الإعلام الإلكتروني يعرف الإعلام الإلكتروني بأنه الخدمات الإعلامية الجديدة التي تتيح تطوير محتوى وسائل الاتصال الإعلامي آليا أو شبه آلي في العملية الإعلامية باستخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة الناتجة عن اندماج تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات كنواقل إعلامية غنية. توجد مشكلة في التفريق بين الإعلام الإلكتروني، وخصائص الإعلام التفاعلي.
دار يافا العلمية للنشر والتوزيع ، نقرأ من الكتاب :
أهم وسائل الاعلام الالكتروني يمكن للإعلامي الاستفادة من بعض الخدمات التي تقدم من خلال الانترنت في نشر مواده الاعلامية ويمكن ان نسلط الضوء على خمسة وسائل تعتبر أهم ما يمكن استخدامه من قبل الاعلامي لنشر هذه المواد والتفاعل بها مع المجتمع. يقصد بالإعلام تلك العملية التي يترتب عليها نشـر الأخبار والمعلومات الدقيقة التي ترتكز على الصدق والصـراحة ومخاطبة عقول الجماهير وعواطفهم السامية والارتقاء. من وسائل الإعلام الحديثة التي تعتمد على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات الإلكترونيّة التي تشمل شبكة الإنترنت وأيّة وسيلة أخرى من الوسائل المُعتمدة على المعلومات الرقميّة، ويُعتبر الإعلام الإلكترونيّ مُختلفاً عن الإعلام المطبوع.
إذ يجب أن ينطلق هذا الإعلام الإسلامي الإلكتروني من مشروع نهضوي عام جامع يستهدف التنمية الشاملة وإبراز هوية الدولة المصرية الحضارية الإسلامية من خلال الفنون والثقافة والعلوم وكل مناحي الحياة، ولا يقتصر على الدفاع أو العويل على ما يجري للمسلمين من مؤامرات كما يوجهنا لذلك.
د.عبدالعزيز الشريف ، من اصدار : ينتج بعض منشئي وسائط الإعلام الرقمية الرسوم التوضيحية أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى أو الصور الفوتوغرافية كشكل من أشكال الفن. إن الإعلانات الإلكترونية في حال تطور دائم منذ انفتاح الشبكة العنكبوتية على التجارة، وفيما يلي بعض الأشكال المختلفة التي اتخذتها الإعلانات حتى الآن: